Home » الأخبار والفعاليات » الفينيق يختتم دورة تدريبية للمجتمع المدني حول المناصرة وكسب التأييد

الفينيق يختتم دورة تدريبية للمجتمع المدني حول المناصرة وكسب التأييد

اختتم مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية دورة تدريبية لمنظمات المجتمع المدني حول أساليب حملات المناصرة وكسب التأييد.

وهدفت الدورة، التي امتدت لثلاثة أيام متتاليات في محافظة إربد، إلى بناء قدرات منظمات المجتمع المدني حول مفهوم كسب التأييد ودوره في تفعيل عمليات كسب التأييد لمناصرة قضايا المجتمع المدني.

كما هدفت الدورة التدريبية إلى إكساب منظمات المجتمع المدني المهارات التطبيقية اللازمة في عملية كسب التأييد وبناء الشبكات والحملات لإحداث الأثر الحقيقي في المجتمع المحلي.

وركزت الدورة على تمكين ممثلي وممثلات الجمعيات من معرفة الاستراتيجية الفعّالة لعمليات كسب التأييد وأهدافها وخطواتها، إضافة إلى تمارين عملية حول كيفية تنفيذ حملات مناصرة ناجحة وفعّالة ومؤثرة.

واستعرضت الدورة، التي شارك فيها 20 ممثل وممثلة عن خمس جمعيات في محافظة إربد، أهمية حملات كسب التأييد والمناصرة ودورها في خلق التغيير إلى الأفضل أكان على صعيد السياسات أو التشريعات أو الممارسات.

وأتت هذه الدورة باعتبار أن العديد من الجمعيات تفتقر إلى القدرة على تنفيذ حملات كسب تأييد ومناصرة تجاه القضايا المحلية التي تهتم بها.

وعرض ممثلو الجمعيات خلال الدورة التدريبية التحديات والمعيقات التي يواجهونها عند تنفيذهم لحملات كسب التأييد والمناصرة، مثل تحديد القضية والجمهور المستهدف وبناء رؤية الحملة وإعداد خطة العمل.