Home » الأخبار والفعاليات » “الفينيق والمرصد العمالي” يُطلقان حملة بمناسبة يومي العمّال والسلامة والصحة المهنية

“الفينيق والمرصد العمالي” يُطلقان حملة بمناسبة يومي العمّال والسلامة والصحة المهنية

يُطلق مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية والمرصد العمالي الأردني حملة “أسبوع العمّال” من يوم الأربعاء الموافق 24 نيسان وحتى الثالث من أيار.
ويأتي إطلاق الحملة بمناسبة يوم العمّال العالمي الذي يصادف الأول من أيار، واليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية الذي يُصادف 28 من نيسان.
وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على واقع السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل، وظروف العاملين والعاملات والانتهاكات الواقعة عليهم، ورفع الوعي لدى العمّال وأصحاب العمل بالنصوص القانونية العمّالية.
وتشمل الحملة نشر رسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتنوع بين نصائح للعمّال وأصحاب العمل، للالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية، ورسائل توعوية ونصوص قانونية، إضافة إلى تقارير بحثية.
ومن المنتظر أن يشارك الفينيق والمرصد العمالي الرسائل والتقارير التوعوية مع عدد من وسائل الإعلام المحلية، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة (فيسبوك، إكس، إنستغرام) عبر الوسوم (أسبوع العمّال، الصحة والسلامة المهنية، عمل لائق للجميع).
وتنطلق الحملة تأكيدا على ضرورة الالتزام بمعايير العمل اللائق التي تعاني من ضعف كبير في تطبيقها في أماكن العمل وبخاصة توفير الأجر الكريم والحمايات الاجتماعية والسلامة والصحة المهنية، إضافة إلى عدم انتهاك حقوق العمّال المنصوصة في قانوني العمل والضمان الاجتماعي.